أسوأ أفلام السينما لعام 2023.. «حورية البحر» أحدها

أسوأ أفلام السينما لعام 2023.. «حورية البحر» أحدها

سينما

الخميس، ٢١ ديسمبر ٢٠٢٣

كثيراً ما نهتم بقائمة الأفلام الأفضل في كل عام، فهي تعبر عن روح ذلك العام، وإلى أين توجهت أنظار الجمهور.. لكن، ماذا عن تلك الأفلام التي نالت لقب الأسوأ؟
 
ومع أنه، في كثير من الأحيان، يُنظر إليها على أنها غير متقنة وليست جيدة، إلا أنها ورغم السوء الشديد بها، لديها طريقتها الخاصة في توجيه ما يدور حولنا.. لذا، فإننا هنا نرصد خمسة أفلام، وصفت بأنها الأسوأ، وفقاً لموقع imdb، المختص بتصنيف وتقييم الأفلام.
 
مجتمع مؤدب
مجتمع مؤدب
Polite Society:
فيلم أكشن كوميدي بريطاني لعام 2023، من تأليف وإخراج نداء منظور، ومن بطولة: بريا كانسارا، وريتو آريا، ونيمرا بوشا، وأكشاي خانا، وسيرافينا بيه، وإيلا بروكوليري.
 
في هذا الفيلم، تعتقد «ريا خان» أنه يجب عليها أن تنقذ أختها الكبرى «لينا» من زواجها الوشيك، وترك حلمها في التمثيل والذهاب إلى سنغافورة، وتطلب مساعدة أصدقائها، حيث تعيش الأختان في لندن، وتحاولان المضي قدماً في عالم الفن. في المعالجة، تستعير منظوراً من أنواع مختلفة، مثل: الكوميديا العائلية، وكوميديا المدرسة الثانوية، هجاء الخيال العلمي، وفنون الدفاع عن النفس، إلا أنها تفشل في كلٍّ منها، بحسب النقاد، الذين اعتبروا، أيضاً، أنه من الصعب تشجيع وتقبل، وفق أي معيار، الأخت الصغرى السامة والحاقدة والعصبية والمعرضة للعنف، على أن تكون بطلة الفيلم الذي يرغب أي شخص في مشاهدته لمدة 100 دقيقة.
 
ذا مارفيلز
ذا مارفيلز
«ذا مارفيلز».. (The Marvels):
فيلم أبطال خارقين أميركي، من إنتاج شركة «مارفل ستوديوز»، وتوزيع شركة «والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز»، ومن إخراج نيا داكوستا، وبطولة: بري لارسون، وإيمان فيلاني، وتيونا باريس. في هذا الفيلم، تضطر «كارول دانفرز» إلى دمج قوتها مع «كامالا خان» و«مونيكا رامبو»، حيث تُجبر النساء الثلاث على العمل معاً؛ لإنقاذ الكون.
 
هذا الفيلم، الذي يأتي تكملةً لفيلم «Captain Marvel» لعام 2019، وهو الفيلم الثالث والثلاثون في «عالم مارفل السينمائي»، عانى أسوأ افتتاحية خلال عطلة نهاية الأسبوع بالسينما في تاريخ «عالم مارفل السينمائي».
 
الرجل النملة والدبورة: كوانتمانيا
الرجل النملة والدبورة: كوانتمانيا
Ant-Man and the Wasp: Quantumania:
فيلم بطل خارق أميركي، مبني على شخصيات تحمل الاسم نفسه من ابتكار «مارفل كومكس»، وفيه يتم جرُّ «سكوت لانغ»، و«هوب فان داين»، إلى عالم الكم، مع والدَيْ «هوب»، و«كاسي» ابنة «سكوت»، إذ يجب عليهم أن يجدوا معًا طريقة للهروب. لكن، ما الأسرار التي تخفيها والدة «هوب»، ومن «كانغ» الغامض؟
 
الذئب المراهق: الفيلم
المستذئب المراهق: الفيلم
Teen Wolf: The Movie:
فيلم درامي أميركي خارق للطبيعة لعام 2023، من إخراج راسل مولكاهي، وتأليف جيف ديفيس، وتدور أحداثه بعد خمسة عشر عامًا من مغادرة «بيكون هيلز»، حيث يدير «سكوت»، الآن، مأوى للحيوانات في لوس أنجلوس، مجاورًا لعيادة «ديتون» الجديدة، ويقوم الأول بجمع حلفاء جدد، وإعادة توحيد الأصدقاء الموثوقين؛ للقتال ضد ما يمكن أن يكون أقوى وأخطر عدو.
 
حورية البحر 
حورية البحر
The Little Mermaid:
فيلم موسيقي فنتازي أميركي، من إخراج روب مارشال، وكتابة جاين قولدمان، وإنتاج شركة «أفلام والت ديزني»، وهو النسخة الحية لفيلم الرسوم المتحركة، الذي تم إنتاجه عام 1989، وهو من بطولة: هالي بيلي، وجونا هاور كينغ، وخافيير باردم، وميليسا مكارثي.
 
في هذا الفيلم، تعقد «حورية البحر» الشابة صفقة مع ساحرة؛ لاستبدال صوتها الجميل بأرجل بشرية؛ حتى تتمكن من اكتشاف العالم فوق الماء، وإثارة إعجاب الأمير.