الأخبار |
ما السر وراء معدل الوفيات المنخفض في ألمانيا؟  «كورونا» يلمّ شمل «أوبك+»: الاتفاق يحبط أسواق النفط  دبلوماسية الكمامات.. بقلم: د. أيمن سمير  متحدث الحكومة: رئيس الوزراء البريطاني يتحسن في العناية المركزة ومزاجه جيد  «كورونا» ما بين الصين وإيطاليا.. بقلم: أحمد النصيرات  كورونا يواصل انتشاره وعدّاد مصابيه تخطى المليون ونصف  دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن  لأول مرة في اليمن.. فرض حظر تجوال في مدينة الشحر وأنباء عن اكتشاف إصابة بكورونا  إحصائية جديدة: 103 أطباء في إيطاليا فقدوا حياتهم بسبب كورونا  روسيا: أكثر من مليون اختبار لفيروس كورونا  الخارجية والمغتربين: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركة  الفشل التركي في إدلب وانتقام جرثومي يلوح في الأفق  وزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحية  للعودة إلى حياة ما قبل "كورونا"… دراسة: حل واحد فقط ينقذنا  مقترح لتقديم معونة بمقدار مئة ألف ليرة سورية لمن تعطلت أعمالهم  "أوكسفام": الفقر يهدد نصف سكان العالم بسبب كورونا  فيروس كورونا المستجد وصل إلى نيويورك في فبراير من أوروبا  إيطاليا.. ارتفاع الحصيلة اليومية لإصابات ووفيات كورونا من جديد  تقرير: عسكريون أمريكيون ربما نقلوا كورونا إلى ووهان الصينية  شائعات كورونا أخطر من السرطان ..!!.. بقلم: صالح الراشد     

تحليل وآراء

دبلوماسية الكمامات.. بقلم: د. أيمن سمير

شكّلت الأسلحة الأمريكية فائقة الجودة خلال العقود الماضية إحدى أبرز الوسائل الدبلوماسية للزخم والتأثير الأمريكي في

«كورونا» ما بين الصين وإيطاليا.. بقلم: أحمد النصيرات

يقولون: «كل مصيبة لا تقتلني، تزيدني شدّة»، ويقول المثل الشعبي: «المصيبة بتجمع».. وقد جمعت المصيبة كل

اليمن بين هزيمة الوكيل والأصيل.. بقلم: شوقي عواضة

منذ العام 2004 لم تترك الرياض أية فرصة للسيطرة على اليمن والانقضاض على حركة أنصار الله من خلال حروبها

«كوفيد ــ 19»... هل هي نهاية اللعبة؟.. بقلم: جان دومينيك ميشال

ها قد قُدّر لنا (مجدداً) سماع عبارة: «نحن في حالة حرب!»، عبارةٌ قد تكون مستجدةً لأجيالٍ لم تعِ سوى زمن السلم. تقبع القارة

جرثومة صغيرة.. بحجم العالم!.. بقلم: طلال سلمان

هي جرثومة صغيرة صغيرة بحيث لا تراها العين، ولا يحس المصاب بوطأتها الا حين تظهر عليه اعراضها، انهاكاً

شائعات كورونا أخطر من السرطان ..!!.. بقلم: صالح الراشد

نستفيق يومياً على عدد ضخم من رسائل التواصل الإجتماعي، ونقرأ الكثير من التغريدات التي تحمل الصدق والكذب، وفي

إياكم واللعب بالخبز..!.. بقلم: حسن النابلسي

إذا ما صحت الأنباء الواردة عن عزم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على توزيع مادة الخبز بموجب البطاقة

لنبدأ من الدستور؟.. بقلم: سامر يحيى

الذي نصّ في بعض مواده على أنّ المنظمّات الشعبية والنقابات المهنية \"هيئات تضم المواطنين من أجل تطوير المجتمع

مهذبون .. ولكن! الوهم أكبر من الحقيقة.. بقلم: أمينة العطوة

الحقيقة في كل أمر شيء نسعى لمعرفته، وفي مرات عدة نتمنى لو أننا لم نعلم حقيقة أمر ما ... فقد تكون صعبة أو مرّة المذاق

دجالون في صدارة المشهد الإعلامي العربي ..!!.. بقلم: صالح الراشد

صدمة وراء صدمة نتلقاها من شعبنا العربي من محيطه الهادر وحتى خليجه الثائر، فالحمق والغباء لا يتوقفان، وسرد وتفعيل

عالم ما بعد الفيروس.. بقلم: أمينة خيري

كل تفصيلة من تفاصيل «كورونا» منذ مطلع العام الجاري 2020 جديرة بالتفكر والتدبر. وبعيداً عن تفاصيل الفيروس، وما

إرشاد نفسي.. بقلم: صفوان الهندي

* تتأثر شخصيات الرياضيين وتصرفاتهم كما هو الأمر في عامة الناس على اختلاف شرائحهم بعامل غير ظاهر ولكنه عميق

العيش (والموت) في زمن «كورونا».. بقلم: أسعد أبو خليل

كنتُ دائماً أتصوّر كيف تعاملَ الناس في القديم مع الطاعون (والعربُ تُميّز بين الطاعون والوباء) وكيف كانت تتراكم

كورونا تغير العالم.. أحبوا تصحوا.. بقلم: طلال سلمان

من حظنا، نحن الاحياء في بدايات القرن الحادي والعشرين، اننا ـ إن عشنا ـ سوف نشهد ولادة جديدة لإنسان ليس هو من كان،
 
التصويت
كيف يتعاطى الإعلام الأميركي والغربي مع فيروس كورونا؟
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3515
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2020