مشاركة مهمة لناديي الأهلي والوحدة في بطولة الشارقة واليوم لقاء الأهلي مع الشارقة

الأخبار الرياضيــة

الخميس، ٢٩ فبراير ٢٠٢٤

مهند الحسني
ثبتت سلة أهلي حلب مشاركتها في بطولة الشارقة الدولية في نسختها الرابعة والتي ستنطلق مساء اليوم بمشاركة ستة أندية تم توزيعها على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى أندية الشارقة الإماراتي صاحب الضيافة وأهلي حلب، وهوبس اللبناني، على حين ضمت المجموعة الثانية أندية الوحدة السوري، البطائح الإماراتي، الانطوانية اللبناني.

لقاء الافتتاح

يفتتح فريق أهلي حلب أولى مبارياته في بطولة الشارقة الدولية بنسختها الرابعة مساء اليوم الخميس بلقاء فريق الشارقة الإماراتي في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من الإثارة والندية نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة، وتأتي مشاركة أهلي حلب في هذه البطولة تحضيراً للاستحقاقات المهمة التي تنتظر الفريق ويأتي في مقدمتها مباريات دوري غرب آسيا وصل بعدما تأهل الأهلي للدور الثاني وتنتظره موقعة صعبة وقوية مع الحكمة اللبناني، إضافة لمباريات الدور الستة الكبار بالدوري المحلي حيث سيواجه الأهلي فريق الكرامة في خمس مواجهات نارية، والفائز بثلاث مباريات سيتأهل للفاينال فور مباشرة لمواجهة فريق النواعير.

ورغبة من الإدارة الأهلاوية في تسجيل حضور طيب وتحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة تكللت جهود الإدارة بالتعاقد مع اللاعب الأميركي (أي جي جون) لتدعيم صفوف الفريق وتحقيق نتائج جيدة وقد التحق اللاعب المذكور بصفوف الفريق أثناء وجوده في الشارقة، ويبلغ من العمر28 عاماً ومن الطول 204 سم.

محترفان للوحدة

ويفتتح فريق الوحدة الدمشقي أولى مبارياته في البطولة ذاتها يوم غد الجمعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت دمشق بلقاء فريق الانطوانية اللبناني في لقاء يتوقع أن تتجلى فيه كل عناصر القوة والإثارة وسوف تصل حرارته لدرجة الغليان نظراً لقوة الفريقين.

وقد نجحت سلة رجال نادي الوحدة في التعاقد مع اللاعبين الأميركيين جون كروسبي وستيفين ديفيز لصفوف الفريق استعداداً للمشاركة في بطولة الشارقة الرابعة والاستحقاقات القادمة. ويمتاز اللاعبان بالأداء الهجومي الجيد، حيث يبلغ طول اللاعب جون كروسبي 190 سم، وله تجارب احترافية متعددة في قطر والعراق والدومينيكان، على حين أن اللاعب ستيفين ديفيز يبلغ من الطول 203سم ويلعب في المركزين 3-4، وقد خاض تجارب متعددة في هنغاريا، إيطاليا، السويد وكوسوفو.

جدول مباريات فريقي الأهلي والوحدة

الخميس

أهلي حلب- الشارقة الإماراتي الساعة الخامسة والنصف.

الجمعة

أهلي حلب – هوبس اللبناني الخامسة والنصف مساء.

الوحدة السوري- الانطوانية اللبناني السابعة والنصف مساء.

السبت

الوحدة السوري- البطائح الإماراتي الساعة السابعة والنصف مساء.

ويتضمن نظام البطولة تأهل الفرق الثلاثة من كل مجموعة إلى الدور الثاني، بحيث يلعب ثاني المجموعة الأولى مع الثالث من المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية يلتقي صاحب المركز الثالث من المجموعة الأولى.