فيلم باربي يحقق المليار الأول له.. ويدخل مخرجته غريتا جيرويج التاريخ

فيلم باربي يحقق المليار الأول له.. ويدخل مخرجته غريتا جيرويج التاريخ

سينما

الثلاثاء، ٨ أغسطس ٢٠٢٣

حقق فيلم باربي BARBIE، مليار الدولار الأول له في شباك التذاكر حول العالم، ليسجل بذلك نجاحاً مذهلاً وإنجازاً تاريخياً خاصة أن تكلفة الفيلم بلغت 145 مليون دولار فقط، وعليه أصبح الفيلم الأعلى ربحاً في التاريخ لمخرجة أنثى وهي غريتا جيرويج.
ولا يزال الفيلم يحقق انتصارات كبيرة على فيلم Oppenheimer، بعد أن طرح كلاهما معاً في 20 يوليو/ تموز المنصرم، حيث حقق فيلم باربي 63 مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع، فيما حقق Oppenheimer فقط 26 مليون دولار، وسجلت إيراداته حتى اليوم حوالي نصف مليار دولار.
وكان فيلم Barbie، قد حقق افتتاحية مذهلة بلغت 337 مليون دولار على مستوى العالم، بينما تم جمع 182 مليون دولار من الأسواق الخارجية. هذه الأرقام تفوق بكثير أي توقع!، فيما حقق Oppenheimer ما مجموعه 174.2 مليون دولار على مستوى العالم، بما في ذلك 93.7 مليون دولار من الأسواق الخارجية.
وفيلم باربي الذي مدته 114 دقيقة، من بطولة النجمة العالمية مارجوت روبي في دور باربي، والممثل العالمي ريان جوسلينغ في دور كين وهو من إخراج غريتا جيرويج.
أما فيلم Oppenheimer من بطولة كل من كيليان مورفي، الذي جسد دور روبرت أوبنهايمر، وإيميلي بلانت ومات ديمون وروبرت داوني جونيور، إضافة إلى فلورنس بيو وجوش هارتنت وكيسي أفليك ورامي مالك، والفيلم للمخرج السينمائي الشهير كريستوفر نولان.