أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.. لتنظيم يومكِ

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.. لتنظيم يومكِ

مدونة م.محمد طعمة

الخميس، ٩ نوفمبر ٢٠٢٣

أصبح الذكاء الاصطناعي (AI) جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وأحد المجالات التي أحدث فيها الذكاء الاصطناعي تأثيراً كبيراً، هو المساعدة على تنظيم اليوم بشكل أكثر كفاءة، حيث إن تطبيقات قائمة المهام تسمح بإدراج مهامك، وتحديد أولوياتها بسهولة، وتعزيز إنتاجيتك، لذا نستكشف بعضاً من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تساعدك على إدارة المهام اليومية، وجداولك الزمنية، وإنتاجيتك الإجمالية.
 
أفضل تطبيقات قائمة مهام مدعومة بالذكاء الاصطناعي:
Notion AI:
هي أداة إنتاجية معروفة وشاملة، مع مجموعة واسعة من الميزات المصممة لمساعدتك على التعامل مع جميع مهامك الشخصية، والمتعلقة بالعمل في نفس مساحة العمل، وهناك أنواع عدة من أدوات الإنتاجية، التي يمكن لـNotion AI استبدالها، بما في ذلك تطبيقات قائمة المهام، وتوفر Notion AI العديد من قوالب قوائم المهام القابلة للتخصيص مع مستويات الأولوية والمرشحات والتذكيرات، والمزيد.
 
كما يستفيد التطبيق من تقنية الذكاء الاصطناعي، لمساعدتك على تنظيم سير عملك وتبسيطه، وإعادة قائمة المهام الخاصة بك إلى المسار الصحيح، من خلال إنشاء مخطط تفصيلي مخصص للمشروع، كما يمكنك أيضاً استخدام Notion AI؛ لتلخيص الملاحظات، أو إصلاح الأخطاء الإملائية، أو ترجمة المستندات.
 
BeforeSunset AI:
 
هناك أوقات يكون لديك فيها الكثير من المهام التي يتعين عليك إكمالها، لكنك لا تعرفين من أين تبدئين، وقد تؤدي مثل هذه المواقف إلى الإحباط، وتسبب لك صعوبة في تنظيم مهامك بقائمة المهام الخاصة بك، ولحسن الحظ يمكنك تخفيف هذا التحدي باستخدام BeforeSunset.
 
وهو عبارة عن قائمة مهام مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتطبيق مخطط يومي يمكنه مساعدتك على تنظيم مهامك وإنشاء جدول زمني مخصص. ويقوم BeforeSunset AI بالمهمة الصعبة، من خلال المزامنة مع التقويم الخاص بك، وسحب المعلومات المطلوبة لإنشاء جدولك الزمني، أنشئي مهمة جديدة، وأضيفي علامة لتصنيف قائمة المهام الخاصة بك. بعد ذلك، استخدمي مساعد الذكاء الاصطناعي؛ لتقسيم المهمة إلى مهام فرعية.
 
تسمح ميزة تتبع الوقت بالتتبع الدقيق لمدة المهمة، مع خيارات لبدء فترات الراحة عند الحاجة، وإيقاف العمل بكفاءة عند الانتهاء، تمنحك ميزة التحليلات الخاصة بـBeforeSunset رؤية واضحة لكيفية قضاء وقتك، وتساعد الذكاء الاصطناعي على ضبط جداولك الزمنية.
 
 
Smart Virtual Assistants AI:
 
أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعاً لتنظيم مهامك ويومك، هو المساعدون الافتراضيون الأذكياء Smart Virtual Assistants، ويستخدم هؤلاء الرفقاء الأذكياء، مثل: Alexa من Amazon، وSiri من Apple، ومساعد Google، معالجة اللغة الطبيعية وخوارزميات التعلم الآلي؛ لفهم أوامرنا والاستجابة لها، ويمكنها مساعدتنا على جدولة المواعيد، وتعيين التذكيرات، وحتى تقديم الاقتراحات بناءً على تفضيلاتنا. بفضل القدرة على المزامنة مع التقويمات والتطبيقات الأخرى، أصبح المساعدون الافتراضيون الأذكياء أدوات لا تقدر بثمن؛ للحفاظ على يوم منظم، والمسار الصحيح.
 
Trevor AI:
يعد الوقت والتركيز من الركائز الأساسية للإنتاجية، خاصة مع عوامل التشتيت المستمرة في يومنا هذا، ويمكن للأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل Trevor AI، أن تساعدك على التخطيط لأيامك من خلال جدولة المهام ككتل زمنية في التقويم الخاص بك، ويمكّنك هذا من استعادة السيطرة على جدولك الزمني عن طريق تقسيم أيامك إلى فترات زمنية، وتخصيص كل كتلة لمهمة واحدة، أو مجموعة من المهام ذات الصلة.
 
Trevor AI سهل الاستخدام؛ ابدئي فقط بالتسجيل للحصول على حساب ومزامنة حسابات التقويم الشخصية أو المهنية الخاصة بك. بعد ذلك أضيفي مهامك إلى قائمة المهام الخاصة بك، وقومي بتعيين المدة، أو اسمحي لـTrevor AI بالتنبؤ بالوقت المقدر لكل مهمة، وقومي بسحب وإسقاط المهام الخاصة بك في التقويم الخاص بك للحصول على نظرة عامة على جدولك الزمني.
 
يمكن لـTrevor AI توفير خطة عمل للذكاء الاصطناعي تقسم كل مهمة إلى مهام فرعية، ويتعلم أيضاً من عادات جدولك لتقديم اقتراحات أفضل، وإجراء تنبؤات أكثر دقة، ويتوفر Trevor AI كتطبيق ويب لمنصات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب.
 
TimeHero AI:
على الرغم من أن إدراج المهام في تطبيق قائمة المهام يمكن أن يكون مفيداً، فإن التخطيط الفعال للعمل لايزال ضرورياً لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية، ويمكنك استخدام TimeHero لأتمتة تخطيط المهام الخاصة بك، ووضع طاقتك في إكمال المهام بدلاً من مجرد التخطيط لها.
 
TimeHero أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تقوم تلقائياً بتخطيط مهامك بناءً على الأولوية والتوافر، وبعد التسجيل وإضافة التقويم الخاص بك، أدرجي جميع المهام التي ترغبين في إنجازها لليوم أو الأسبوع أو الشهر، يأخذ TimeHero الأحداث المجدولة في التقويم الخاص بك بعين الاعتبار لتخطيط مهامكِ، ويتوفر TimeHero لنظامَيْ: macOS، وWindows ويقدم نسخة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام، إلى جانب خطط مدفوعة متعددة.