الأخبار |
تركيا تعتزم إنشاء قواعد عسكرية دائمة مع أمريكا في المنطقة الآمنة في سورية  إيران: أجهزة التجسس والرادارات الأمريكية في السعودية فشلت في رصد الصواريخ اليمنية  ليبرمان: دعوة نتنياهو لتشكيل حكومة وحدة حيلة سياسية  أنباء عن تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق  السفارة الأمريكية لدى سورية: الولايات المتحدة لا تشجع على المشاركة في معرض إعادة إعمار سورية  السعودية.. : الهجمات على أرامكو إجرامية وتستهدف أمن المنطقة وإمدادات الطاقة العالمية  ماكرون يعلن أن احتجاجات "السترات الصفراء" أفادته  بينس: لم نحدد بعد مصدر إطلاق الضربة على "أرامكو"  بومبيو من أبو ظبي: سأبلغ الرئيس ترامب بمعلومات هامة حول هجوم "أرامكو"  تركيا تهدد الولايات المتحدة بتنفيذ "خطط بديلة" في سورية  غريب آبادي: الكيان الصهيوني عقبة أمام إنشاء منطقة خالية من السلاح النووي  ميليشيا قسد يشكل "منظمات أممية وهمية" تحتال على فلاحي الحسكة بمليار ليرة  "داعش" يعلن مسؤوليته عن مقتل 24 جنديا في بوركينا فاسو  نيبينزيا: لم يتم تنفيذ أي عمليات عسكرية واسعة النطاق في إدلب ولا تنفذ الآن  نتنياهو لغانتس: لا داعي لإجراء انتخابات جديدة  OnePlus تكشف عن واحد من أفضل الهواتف في العالم  الاستخبارات الروسية: نجمع المعطيات حول هجوم "أرامكو" ومن السابق لأوانه اتهام إيران  شباب آرسنال يفترسون فرانكفورت في عقر داره  العلامات المبكرة لمرض السكري من النوع الثاني يمكن ملاحظتها منذ سن الثامنة  نقص في عنصر أساسي لدى الحوامل يؤدي لإصابة الطفل بالتوحد     

آدم وحواء

2018-08-10 05:46:54  |  الأرشيف

خوف أم احترام.. لماذا يقطع الرجل المتزوج علاقاته مع النساء؟

الحياة الزوجية لها ضوابط جميلة إذا تمسّك بها الزوجان، يمكنهما العيش بسعادة حتى نهاية العمر، ولكن تأتي بعض الفوارق في العِشرة والتعامل لتغيّر مسار حياتهما أحيانًا.
 
ومن تلك الفوارق، إصرار الزوجة على فرض إطاعة أوامرها في جوانب تُرضيها وتريحها، وتلك مسألة يصعب على أي رجل يعتزّ بقوامته ورجولته الصبر عليها، إلا إذا كان ضعيف الشخصية.
 
متى ينصاع الزوج لزوجته؟
في حديث خاص لـ "فوشيا" بيّنت المستشار النفسي والأسري من المملكة العربية السعودية الدكتورة سحر رجب أن زواج المرأة المتسلِّطة من رجل مسالِم، يترك لها الحبل على الغارب تتصرف كيفما تشاء رغبة باختصار المشاكل و "شراء دماغه" أحد أسباب انصياعه لها.
 
فعندما يعطيها الصلاحيات ومطلق الحرية للتحكم في المنزل، غالباً سيكون أول الضحايا، في ما هي ستصبح الآمر والناهي والمتحكِّمة بكل صغيرة وكبيرة، والركض وراء معرفة تفاصيل أموره، ثم فرض الإملاءات عليه، بحسب رجب.
 
إملاءات وتحذيرات عليه التنبّه لها
انطلاقاً من المثل القائل: "ابنكِ على ما تربّيه، وزوجكِ على ما تعوّديه"، تحدثت رجب عن قائمة تحذيرات تفرضها الزوجة على زوجها، تمنعه من الحديث ومصافحة الجنس الناعم، في عمله وعائلته، يعرفهنّ أو لا يعرفهنّ، حفاظاً على هيبته أمامهنّ، تضعه في الواقع، في سجن لا يستطيع الخروج منه ببساطة.
 
ووصفت رجب كل مَن يفسح المجال لزوجته التحكم به، بضعف شخصيته التي جاءت من تنشئته على الانصياع لأوامر أمه؛ ما ينعكس لاحقاً على حياته الزوجية، والخوف من تمرد زوجته وقلْب الأمور ضده.
 
الحذر من ردة فعله
يتعرض الرجل، كما قالت المستشار رجب، لمقابلة النساء في عمله وخارجه ومصافحتهنّ والتحدث معهنّ، متسائلة عما إذا كان صوت تنبيهاتها سيظل يرنّ في أذنيْه، أم يرمي كل شيء خلفه ليتنفّس خارج منزله؟ أم سينفجر ويكسر القيود ليعيش بمتنفسٍ آخر؟
 
أمر وارد، احتمالية تمرّده وانفجاره في يومٍ ما، قد يصل إلى درجة بحثه عن زوجة أخرى تريحه ويجد معها رجولته كما قالت رجب. لذا، دعتها لأن تكون حنونة ووسطيّة في تعاملها معه، فالذي تربّى في حضن أمه المتسلطة، خرج ليتربى ويجد الحياة والهدوء في حضن شريكته.
 
ونصحتها باتباع اللُّطف والرقيّ في التعامل مع زوجها، وعائلته، وأصدقائه وصديقاته أيضاً، وتكون سمة التعامل بينهما مليئة بالود والاحترام بدلاً من فرض النواهي والتنبيهات.
عدد القراءات : 6209

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
 

 
 
التصويت
الاخفاق الاميركي في تشكيل قوة بحرية دولية بذريعة حماية السفن في الخليج هو:
 
تصفح مجلة الأزمنة كاملة
عدد القراءات: 3499
العدد: 486
2018-08-06
 
Powered by SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2019